الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

المكونات الرئيسية لصفحة الويب

1.   تبدأ صفحة HTML بتحديد نوع وإصدار اللغة المستخدمة وذلك طبقاً لمواصفات صفحات الويب القياسية المحددة من قبل W3C وهي هيئة تعتني بتحديد المواصفات القياسية المعتمدة في مجال الويب - لمزيد من المعلومات حول هذه المواصفات يمكنك زيارة الموقع الرسمي لها على العنوان التالي: http://www.w3c.org.
إعتماد مثل هذه المواصفات ليس له تأثير كبير جداً على إداء هذه الصفحات على محركات البحث ولكن ذلك لايمنع من محاولة مطابقة صفحات الموقع مع هذه المعايير من أجل أداء أفضل.
2.   تعتمد صفحات الويب على مايسمى Tags وهي توسيمات تحمل معاني معينة ومحددة تفسر من قبل متصفحات الويب إلى أشكال أو نصوص ذات دلالة خاصة، وأول ما يصادفنا في هذه التوسيمات هو توسيم ليعني بذلك بداية صفحة الويب.
كل توسيم يفتح داخل صفحة الويب لابد من غلقه بالتوسيم المرادف له، مثال ذلك:
وطالما بدأنا صفحة الويب بالتوسيم فإننا سنجد هذا التوسيم وقد تم غلقه في آخر صفحة الويب على الشكل التالي: .
3.   في بداية الصفحة أيضاً نجد التوسيم والذي يحتوي على التوسيمات المهمة التي يمكن الإستفادة منها في عملية إعداد الصفحة للتعامل مع محركات البحث وأحد أهم هذه التوسيمات هو التوسيم والذي يحمل عنوان صفحة الويب الذي يظهر في أعلى نافذة المتصفح - كما يظهر في الصورة التالية:
 
    4. هناك أيضاً قائمة من التوسيمات الأخرى والتي تظهر داخل توسيم تسمى Meta Tags تحمل توجيهات وتعليمات معينة لمحركات البحث فقط ولاتظهر ضمن النص المكتوب على صفحات الويب، هذه التوسيمات تشكل إضافة جيدة لصفحات الويب وتحسن من مستواها بالنسبة لمحركات البحث متى تم إستخدامها بصورة صحيحة.
الفقرة التالية توضح أهم هذه التوسيمات وطرق إستخدامها.
 
يهتم هذا التوسيم بالتعريف بموضوع الصفحة أو محتواها وهو نفس النص الذي يظهر ضمن نتائج البحث
 يهتم هذا التوسيم بتعريف الكلمات المفتاحية المستخدمة ضمن نص الصفحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق