ثانيا : التسويق من خلال الإعلانات Display Marketing

إن واحدا من أفضل الطرق للتسويق للأعمال هو التسويق من خلال الإعلانات المطبوعة، وبما أن الإعلانات المبوبة كانت ولاتزال متاحة للعديدين، فلقد وجد أصحاب الأعمال أنفسهم منساقين للاستخدام السهل و اليسير لهذا النوع من الإعلانات لجذب عملاء جدد و البحث عن موظفين جيدين، ومما يسهل الأمور بشكل أكبر لأصحاب الأعمال هو أن مواقع الإنترنت أصبحت تقدم الآن الإعلانات المبوبة مجانا.
هذا ما ذكره التقرير الذي نشره موقع businessknowledgesource.com والذي يختص بتوفير النصائح للأعمال في جميع الأمور المختصة بإدارة الأعمال و التسويق وغيرها من الأمور المتعلقة.
وذكر التقرير أن الصحف المحلية من أفضل الأماكن التي يجدر بأصحاب الأعمال أن يبحثوا فيها عن الإعلانات المبوبة، حيث أنه يمكن لأصحاب الأعمال استخدام الإعلانات المطبوعة، و لكن من الأفضل أيضا اللجوء إلى الإعلانات المبوبة التي تضعها تلك الصحف على مواقعها الإليكترونية، و التي غالبا ما تكون إعلانات مجانية.
ونصح التقرير أصحاب الأعمال أن يضعوا إعلاناتهم على خمسة مواقع لخمس صحف مختلفة، و هذا لخلق رد فعل أكبر لدى العملاء و المستهلكين، كما أن الإعلانات المبوبة في حاجة لأن يتم وضعها على مواقع تولد نوعا من الإقبال عليها، ولهذا فإن أصحاب الأعمال يجدر بهم أن يبحثوا عن صحف وجرائد محلية تملك مواقع على الأنترنت بها قسم للإعلانات المبوبة، و التي يمكنهم استغلالها في الإعلان عن أعمالهم و منتجاتهم.
وأكد التقرير على أن الإعلانات المبوبة تعطي أفضل نتيجة لها عندما يصاحب الإعلانات صور و بعض الكلمات الحيوية، حيث أنه لخلق إقبال أكبر على الإعلانات، فإن أصحاب الأعمال في حاجة لاستخدام بعض الكلمات الحيوية و المؤثرة، ويفضل وضع صورة حتى تجذب الأفراد لتصفح وقراءة الإعلان.
أيضا أكد التقرير على أن هناك بعض النقاط التي يجب على أصحاب الأعمال مراعاتها عند عمل حملات إعلانية، وهي:
الحرص على إحداث الإعلان لانطباع يستمر لدى الجمهور، وهذا باستخدام شعار جذاب أو عمل حملة إعلانية كبيرة لخلق اهتمام بالشركة؛ محاولة زيادة مبيعات المنتجات و الخدمات الخاصة بالشركة، فيجب على أصحاب الأعمال أن يحاولوا إيجاد طريقة لزيادة مبيعات أعمالهم من خلال الإعلان بطريقة ذكية؛ خلق هوية للعلامات التجارية، فمن الهام أن يميز أصحاب الأعمال منتجاتهم و أعمالهم و خدماتهم عن الخدمات التي يقدمها منافسيهم، ويكون هذا من خلال التفكير بطريقة مبدعة؛ خلق جلبة، فالإعلان الجيد هو الذي يخلق جلبة حول السوق المستهدف للسلع و الخدمات، وهو ما من شانه أن يجعل العملاء والمستهلكين يتحدثون إلى أصدقائهم حول تلك السلع و المنتجات إذا ما مروا بتجربة إيجابية معها.