رابعا : التسويق بإستخدام الدعاية التفاعلية Interactive Marketing:

تسويق التفاعلي -- عميل المشاركة في بناء العلامة التجارية
التسويق التفاعلي يتيح للعملاء المشاركة في عملية العلامة التجارية لبناء صورتها في سوق معينة أو عقول الفئة المستهدفة. بفضل قدرة المستهلك على "المقاطعة" الاتصالات والعلامة التجارية واستكمال أو تعديل الرسائل انها لتناسب التصور حضارته والشخصية ، وعملية بناء العلامة التجارية نفسها crowd sourced بين المجموعة المستهدفة الرئيسية ، مع أو بدون مدير العلامة التجارية التدخل.
مقابل التفاعلية. مونولوج التسويق والاتصالات
العلامة التجارية التي يتصل فقط مع عملائها عبر وسائل الاعلام الضخمة في اتجاه واحد هو وجود مونولوج قد لا يكون سمع بنشاط جمهورها. الاتصالات التفاعلية تحدث عندما الجانبين الالتفات إلى أخرى ، وجود حوار. أساس للحوار تفاعلي جيد هو القدرة على أن يقطع الطرف الآخر في أي وقت.
التسويق التفاعلي -- اللزوجة الموقع

   1.
فهم سلوك المستخدم المهم في تصميم الموقع نفسه. يشار إلى هذا على أنه موقع من الالتصاق.
   2.
مستخدم تبذل باستمرار الأحكام حول قيمة استمرار أو وقف زيارة لموقع على شبكة الانترنت اعتمادا على قيمة من الصفحة الحالية وعدم اليقين حول القيمة من الصفحات لا ينظر.
   3.
إذا كان هناك فرصة لصفحات المستقبل قد يكون أعلى جودة انهم سيواصلون الزيارة أو أنهم سوف يغادرون.